(حديث الصمت)بقلم:د.سليم حسن
الأكاديمية السورية الدولية للثقافة والعلوم
حـــــديث الصمـــت ..
المستشار د : سـليم أحمد حسن ـ الأردن
***
حــبـيبي ... حــــــين ودّعْــــتُـــــــك ،
لمحـــــتُ الدمـــعَ في عـينيــــــك ..
وكــــانــــــت لـــــوعــةُ الـــذكــــرى
تُــلــوِّنُ بــالأســــى خدَيــــــــــــــك
* * *
نظــــــرتَ إلـــيّ فـــــــي صمــــــــــت ٍ
به أسمى معاني الحب، والأشواق
وراح يقودني صمتك ..إلى جـــــوّ بلا آفــــــاق
يزيد الهمَّ والشكوى ويـُلهب لـهفــة العشـاق
نظــرتُ إليك ملهوفـًـا،حـــــزينـًا تائـهَ النظــرات
ويعصر بالضنى قلبي، لهيبٌ من لـظى الحسرات
وكان الدمع في عيني.. يُحاكي الدمع في عينيْــك
****
مــــددتُ يــــدي .. وصــافــحــتـــــكْ ..
شعرتُ بأنَّ أيامي وأحــلامي..تــروح مـــعـاك
شعرت بأنني لا شيء في الدنيا بغـير هـواك
شعرت بأنني روح تعيشُ الحـبَّ في دنـيــاك
وأن لا شيء يكفيني ويسعدني سوى لقياك
وأنَّ البعدَ يُـشقيني ويُحييني ..عــلى ذكـراك
وأن ورود آمالي ،تُــعاني الموت دون شذاك
****
وعدت أعيش دنيا الحب ..بين الصمــت في شفتيـك
وراح الدمــــــع في عيني .. يحاكي الدمع في عينيــك .
****
حبيبي يا منى أمسي،ويا مستقبلَ الأيام في عمري
يعيش الصبر في نفسي .. ولكن لم يـُطــق صــبري
فراقــُك فـوق ما أسطيـعُ... لكـــــن حكـــمـــة الـقــدر
****
وليت الأمنيات تكــــــونُ في طــوعي وفي أمـــري
ستمضي كل أيام الضنـى .. والــيــــأس والــهـــجــر ِ
ويجمعنــا لقـاء السعـــد ِ .. بــــين السعــد والطهــر ِ
وتهدينا ليـــالي الحـــــبِّ .. إكليــــــــلاً من الزهــر ِ..
****
وأسمع رقّـــة النــجــوى وســـحرَ الهمس من شفتيـك ..
ويبقى الحبُّ فـي عـينيّ ، يُحاكي الحـبَّ في عينيـْـك ..
تعليقات
إرسال تعليق