(يا أنت)بقلم:أ.كمال عيزوق
الأكاديمية السورية الدولية للثقافة والعلوم
يا أنتِ
**
لوجهكِ سحرٌ يهز كياني
وبوحكِ شعرٌ عميقُ المعاني
وطيفكِ حلمٌ بليلٍ أتاني
زاد هيامي وزاد افتتاني
اناجيكِ والشوق سيفٌ يماني
ودمعي هتون هتون عصاني
لأجلك همتُ وحيداً
أقارعُ ظلمَ زماني
فكيفَ الوصول إلى المشتهى
وتحقيقُ بعضَ سرابِ الأماني
**
لوجهك سحرٌ يُحيلُ المكانَ
جناناً يزيد افتتاني
مهما اجتهدتُ
ومهما كتبتُ
يظلُ بحقكِ
كليلاً لساني
رِضابكِ بلسمُ جرحي
ولحظكِ سيفٌ
عزُّ نظيراً
بهذا الزمانِ
غريبٌ أنا في اشتياقي إليكِ
قتيلٌ ببعدك
أرنو لوعدٍ
أعد الثواني
***
صباحُكِ نهرُ سرورٍ
وصوتك بوح طيورٍ
يدندن عند الصباح
رقيق الاغاني
أحن كطفلٍ لوجهٍ حنون
يواسي جراحي
يبشر روحي
بيوم التداني
**
لصوتِك سحرٌ شجيُّ المقام
يغردُ شعراً
بديعُ الكلامِ
بليغ المعاني
يُحيلُ صباحي
حلماً جميلاً
ويغدو مكانيَّ
واحة حبٍ
وملفى لغيدٍ حسانِ
فليت اللقاء
يدوم طويلاً
لنعصر خمراً
ونسكبه في كؤوسٍ جُمانِ
**
كمال عيزوق..... دمشق
تعليقات
إرسال تعليق