اتذلل بباب الأحباب/بقلم الشاعرة زينب العسيلي
اتذلل بباب الأحباب
................
أيا مسافراً بشرياني
لم اعتد يوماً الغياب
أيا حبيباً يا أجمل أشيائي
وقوفي بباب هجرك عتاب
لمَ النأي وأنت حبيبي
جعلتني أهيم على الأبواب
هانت ذكريات حملتها بأضلعي
فما لي سواها وقت الغياب
هائمة بك الروح ولم تزل تعاني
مهما عَظُمَتْ من الأسباب
يا وداً في كل أيامي
ولم تزل ...سأنتظر ولا بد من إياب
أبحرت بسفن دون مركبٍ وشراعِ
والشوق إليك يسافر شاكياً الشغب
بين أوردتي وبين زفرات آهاتي
فبُعدكَ نصل رميت به القلب
فأرديته نازفاً وفداك دمي
سددت برميك قلبي فأصاب
وإن في هواك مت فخذني
إليك وضعني بصلاة المحراب
وصب عليّ دموع سهر ليلي
وصلِ صلاة الفراق والأغراب
أيا مسافراً بشرياني
لم اعتد يوماً الغياب
الى ولدي
بقلمي زينب العسيلي رحيق الكلمات
تعليقات
إرسال تعليق