فاقد الاحساس / جمال عباس
كلماتي الدكتور.م جمال العباس
.............. فاقد الإحساس ..........
لا تأسفنَّ على الفارغاتِ قلوبهم
........... وماتَ فيهمُ كاملُ الإحساسِ
وتَجَمَّدتْ كل المشاعرِ عندهم
........... كصخرٍ على الشواطئ راسي
لاتحسبنَّ بجمالهم توجد الحياة
............ فهو كلوحةٍ عديمةُ الأنفاسِ
فلا تظنن الجمال في بسماتهم
....... فما كل زجاج الأرض كالألماسِ
الرمال لاتُسقى بكل مياه الانهر
......... ولن تنبت في جوفها الاغراسِ
ففاقدُ الإحساس دعه لشأنه
........فلاتكن مخبولاً كقارعِ الأجراسِ
ولاتجري وراءَ السرابِ لاهثاً
........ فكن ذا عزيمةٍ كالواقدِ النبراسِ
فالآه إن صرختها رد الصدى
...... ماتنتظر من قبورٍ محاطَةٌ بالآسِ
القلبُ غالٍ لا تفرِّط بعطفه
......... للذي مات قلبه وتظنه كالناسِ
إن كنت ظننتَ بيديك ماسةً
........ لاتنسى أن الفحمَ ذاته الألماسِ
لا تشكو للناس آلاماً تؤرِّقكَ
....... فلغير ذي العرشِ لاتُرفع المآسي
لا يغرنَّك جمالُ الشكلِ إنهمُ
....... بغالب الأحيان كقمامةِ الاكياسِ
ابعد عن المغرورِ وطب نفساً
.......... وانفذ بجلدكَ من كافرٍ خنَّاسِ
فعشرةُ المغرور كل الأسى فيه
....... فدع عنك أذاه وابعد الوسواسِ
تعليقات
إرسال تعليق