بعد الحروب/بقلم الشاعر وسيم عمار

 بعدَ الحروبِ تبقّى طيفُ مَنْ راحوا

و رُبّما مـن بقـايا الدارِ مفـتـاحُ


مشتَّـتُ الذّهنِ كالمصلوبِ في خشبٍ 

في العريِ بِتُّ بلا سُكنى ولا راحُ


ما أنذلَ العيشَ بعدَ الأهلِ إذ قُتلوا 

و البعضُ هجَّـرَهُـم وحشٌ و سفّاحُ


لم يبقَ منهم سوى ذكرى تمزِّقُني 

في مُهجَتي ، ففراقُ الأهـلِ ذبَّـاحُ


لا أهجرُ الدارَ حتى بعدما هُدمَـتْ 

لأنَّ فـي طوبِـها نبـضٌ و أرواحُ


متى سيعلَـمُ أهـلُ الأرضِ محنتَـنا 

أما كفـاهُم بهذا الجُرمِ إيضــاحُ


لم تُبق عاصفةُ التخريبِ من أحدٍ 

سوى طيوفٍ و فوقَ الدارِ أشباحُ


وبتُّ أشكو لعودٍ ضِيق دامعتي

ليت المَنِيّة تُنهينا فنرتاحُ.


وسيم عمّار (قصائد من الشّرق)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القدر/بقلم الشاعرة سجراري بدرة رحمة

رحم اليتم // بقلم الشاعرة سجراري بدرة رحمة

ذكريات ‏الماضي/ ‏بقلم ‏الشاعر ‏علي ‏بدر ‏سليمان ‏