قصيدة..رحيل نورس بقلم الأستاذة مرتجي ثريا.

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قصيدة..رحيل نورس..

بقلمي انا..مرتجي ثريا..المغرب..

وتاهت احلام نوارس الضفاف..

في عمق الذكريات..

ورهان السنوات العجاف...

فانساب الجليد..

حافي الاقدام..غاضبا..

على فرادس الزهر. ..

وعذوبة الغدير والوادي..

ايها الصمت الرهيب...!!!!

لما اخترقت .. 

بنود السرب..؟؟؟؟

  وكيف تاهت العصفورة

عن وجدان الوريد..

وغفران الشريان.. ؟؟؟؟؟

عصفورتي..

اسدلت عينيها الماطرتين..

على تراتيل الاعشاش...

وترانيم قساوة الرحيل..

عصفورتي...

كانت تنشد..انشودة..

الدفء والحنان..

كانت تلهو بمحار.. 

النهر والشطآن..كانت. 

تغرد لجزر المجاز...

وعرش الاعجاز...

تعاكس هذيان الغراب..

تراقص تباريح الورد...

وفرادس الالهام...

وكيف تاهت العصفورة... 

عن مواثيق السرب..؟؟؟؟..!!!!

وهي المزهوة..بارياش الفخر.. 

عصفورتي..

تلوك زفراتها..

بحرقة اليتم..وعذاب القهر..

اشتد مخاضها...فنامت..

على لين اللحاء...

وشظايا الجذع...

ما خطبك..؟؟؟

هل ازيح غسق الليل..

عن عشق الصباح...!!!!

عصفورتي..اغتيلت..

برصاص الغدر..اخترق.. 

الرمح ارياشها..فاختلط...

رنين الحلم..بانين الكسر..

والظلم.....فحملت..

اكفان اعشاشها...

على اكتاف العقبان..والهجر..

واشفق الصباح الجميل..

على عذريتها..

فاكرمها بنور وهاج..

من شقوق المهد واللحد...

فحضنت اعشاشها...

وكسرت عيدان نعشها.. 

ولوحت لنوارس الضفاف..

بتغاريد الوفاء..والصدق..

وزغردت لمسك ثرى الشهيد. 

وشموخ المجد..والحرية...

ولؤلؤ الانتماء..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القدر/بقلم الشاعرة سجراري بدرة رحمة

رحم اليتم // بقلم الشاعرة سجراري بدرة رحمة

ذكريات ‏الماضي/ ‏بقلم ‏الشاعر ‏علي ‏بدر ‏سليمان ‏