وطن الياسمين/ بقلم الشاعرة د. انشراح زيد عزام
وطن الياسمين
✒
آاااااه
وألف آه
جرح كسر الروح
قبل العظام
سوريتي وااااا سوريتي
جرحك المفتوح
كم يطول ؟
وكيف تلملم الجراح
حبيبتي
ماذا حل بك ؟
ياموطن الياسمين
وأسراب الحمام
وعشق السهر
وقاسيون
ألحظك قناديل فرح
تغازل النجوم
بتيه يليق بمساءات السمر
وفيروز وأغاني الليل
وليليه بترجع ياليل
وبتسأل عالناس
وبتسقيين ياهل الليل
كل واحد من كاس
بأي كأس!! عدت ياليل
كان ليل يؤنسنا
يضيئ سماءأحلامنا
وأصبح ليل أسود يجثو
فوق صدورنا
ليل استباح صيرورتنا
وسرق منا أحلامنا ليل
ٌعتم المقى
وذبلت قبل الآوان
أعين أطفال توارت
تحت ياسمينك
تعدك بالبقاء
بروح ملائكيه
هائمه
عشقاً بعد الفراق
عشقك الآبدي
ياوطن الياسمين
ترخص لأجله الأرواح
دمشق ياعطر الأبجديه
على مر الأزمان
سوريتي ياموجعي
ياغصة الوريد
في نبض الشريان
ياسمينك الأحمر
وأقحوانك الندي
تنديا
بدماء أطفالك الأبرياء
وتعمدا بطهر ترابك
والماء
سوريتي : ماذا حل بك
وكيف تفرقت الخلان ؟
بالأمس كنا
ولمة أخوه وجيران
واليوم ؟؟
ستنهضي أيتها الصهباء
من كبوة الأيام
د.انشراح زيد عزام
تعليقات
إرسال تعليق