لماذا ‏لا ‏يتحد ‏العرب ‏_ ‏بقلم ‏الأديب ‏الطبيب ‏عبدو ‏عبد ‏الكريم ‏

اسعد الله اوقاتكم بكل خيرالحلقة الرابعة من السلسلة العقل والإدراكلماذا لا يتحد العرب وماذا يحصل إذا اتحد العرب؟؟؟؟؟باختصار شديد وحسب تقرير عالميةإذا اتحد العرب يحصل ٥:٩٩٠ تريليون مليار دولار أمريكي الناتج القومي المحلي ويصبح الاتحاد العربي الرابع عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين والإتحاد الأوروبي من حيث الناتج القومي385 مليون نسمةعدد السكان ويحتل المركز الثالث عالميا بعد الصين والهند 13.5 مليون وخمسمائة ألف متر مربع مساحة الأراضي ويحتل المركز الثاني عالميا بعد روسيا الاتحاديةالجيش ٤ مليون جندي ٩ٱلف طائرة حربية ٤ ٱلف طائرة هليكوبتر١٩ الف دبابة ٥١ الف سيارة حربيةوالاهم ٨٤ مليون هكتار اراضي في السودان تنتج ٧٦٠ مليون طن قمح ٣٧٠ رأس من الأبقار ٤١٠ مليون رأس من الخرفان٨٥٠ مليون دجاج بالإضافة إلى ذلك تغطية ٨٪ من الصحراء الليبية يعطي طاقة بديلة ( كهرباء) تغطي حاجة الكرة الأرضية٢٤ مليون برميل نفض انتاج اتحاد الدول العربية يعادل ٣٢ ٪ من الإنتاج العالمي ٢٩ مليار دولار سنويا قيمة الزكاة ٢.٥ ٪ من أموال الزكاة المحفوظة بدون تشغيل تكفي سنويا لبناء ٢٥ مدينة ١٠ مشافي٢٠ مدرسة ٣ مطارات ٧ جامعات بالإضافة ماذا سوف يحصل لدينا إذا اتحد العرب وفتح التبادل التجاري والإقتصادي والسياحي أموال بلا حدود ماذا لو اتحد العرب واستطاع المواطن العربي التنقل بحرية بين الدول العربية وزيادة المعالم السياحيةماذا يحصل إذا اتحد العرب واصبحنا في مصر كأننا في سورية وفي اي بلد آخر كأننا في بلدك وبين اهلك ماذا يحصل لو أصبحنا من اقوى دول العالم بالتجارة والسياحة والصناعة والعلوم والجيش ماذا يحصل لو أصبحنا يدا واحدة ومين المستفيد الوحيد من تقسيم العرب وإضعاف العرب واقتتال العرب وفوق تقسيم الدولة داخل دولة لماذا لا نفكر ماذا يحصل لو اتحد العرب؟؟؟؟؟د.عبدو عبدالكريمطبيب وكاتب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القدر/بقلم الشاعرة سجراري بدرة رحمة

رحم اليتم // بقلم الشاعرة سجراري بدرة رحمة

ذكريات ‏الماضي/ ‏بقلم ‏الشاعر ‏علي ‏بدر ‏سليمان ‏