ألا يا صاحبي/بقلم الشاعر ثابت عبد الله
ألا.. يا صاحبي الأغلى
.........ودادك في دمي يسري
وطيفكَ خمر أفراحي
..........يحيلُ العسرَ.. لليسرِ
فإن ضاقت بيَ الدنيا
..........إلى بستانكم أسري
ولا أشكوكَ ما ألقى
.........من الخذلانِ والخسرِ
فوجدُ الروحِ مَهلَكةٌ
..........ودنيا السحرِ كالأسرِ
وربكَ عالمٌ فطِنٌ
..........بغيبِ القلبِ.. والسرِّ
فلا.. لا تبتئسْ أبداً
.........ولذْ بالصمتِ والصبرِ
وإن أضناكَ مكتوبي
..........فلا تجرعْ شذا حبري
ولا تقسُ على قلبي
..........فقد قاسى من الهجرِ
ترفقْ.. في ملامتِهِ
..........وحاذرْ سطوةَ الزجرِ
ظلامي طالَ يا خلي
.........فكنْ من بهجة الفجرِ
فجودكَ عندما تحبو
..........كنهرٍ دافقٍ يجري
وإن بالغت في جَوري
........على رب الورى أجري
ثابت
تعليقات
إرسال تعليق