عينيك رمتني/بقلم الشاعر عثمان الاقرع

 عينيكِ رَمَتّنَي

.......

وما رماني في حُبِكِ إلا 

                     سِحرٌ من عينيكِ اِنتابَني 

وقًعتُ أسيرَ العينينِ، والسهمُ

                   مِن قوسِ الجفونَ أصابَني 

والرموشُ بأَسّوَدِهَا القاتمُ

              خطفتِ بصري والفؤادُ أجابَني

ونطقَ بنبضهِ تباركَ الخالقُ

             عيونُ ملاكٍ أمْ بَشَرِ مَن أذابَني

والمقلُ كجنتينِ فِيهُمَا 

      جمالُ الطبيعةِ بُهما، و البصرُ طابَني

رحماكِ ساحرةَ العيونِ ومَهْلُكِ

      اضطربَ الفؤادُ،في أعماقي، جالَني


سِحرُهُمَا يَجّولُ ويأمرُ وأنَا

         المتيمُ بجمالِ العيونِ والمحَارِبِ

قَدّ سلمتُ حُسَاميَّ مُستَسّلِماً فَقَدّ 

     أعمانيَّ نورُ الجمالِ وغطانيَّ ضبَابي

لم أعُد أرىَ إلا عينيكِ ومِنهمُ

      أُبصِرُ الدنيا وليَّ قد شُرِّعَت أبوَابي

لأغدو العاشقَ الولهانَ وأعلنُ

    عشقيَّ المجنونُ وفي عينيكِ نِصَابي 

فلا تَقّتُلي الفؤادَ بنظراتكَ وتَرّحلي 

             إبّقِي ولا تُعلِني برحيلكِ عذَابي 

ولا تَدَعَي الروحَ تئنُ بعدكِ، فإنْ

  غابتْ عني عينيكِ ففي الغيابِ مصَابي 

...........

عثمان الأقرع ..سوريا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القدر/بقلم الشاعرة سجراري بدرة رحمة

رحم اليتم // بقلم الشاعرة سجراري بدرة رحمة

ذكريات ‏الماضي/ ‏بقلم ‏الشاعر ‏علي ‏بدر ‏سليمان ‏